هاشم صفي الدين – السعودية والولايات المتحدة تدرجان اللبناني هاشم صفي الدين على “لائحة الإرهاب”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 3:25 مساءً
هاشم صفي الدين – السعودية والولايات المتحدة تدرجان اللبناني هاشم صفي الدين على “لائحة الإرهاب”

صنفت السعودية والولايات المتحدة اللبناني هاشم صفي الدين كـ”إرهابي” على خلفية مسؤوليته عن “عمليات لصالح حزب الله” وتقديمه استشارات حول “تنفيذ هجمات” ودعمه للرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن المملكة “ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعال للحد من أنشطة حزب الله، وأنها سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها”.

وأعلنت واشنطن عن إدراج صفي الدين على “قائمة الإرهاب” بحجة انتمائه إلى “حزب الله”، الذي تعتبره الولايات المتحدة “تنظيما إرهابيا”.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان صدر عنها اليوم الجمعة: “إن هاشم صفي الدين أحد الأعضاء القياديين في حزب ألله المصنف تنظيما إرهابيا أجنبيا تدعمه إيران. وصفي الدين هو العضو الرئيس في المجلس التنفيذي لحزب الله الذي يشرف على نشاطه السياسي والتنظيمي والاجتماعي والتعليمي”.

ويذكر أن صفي الدين من مواليد مدينة صور في العام 1964، ويشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، وهو ابن عمة الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.