الثلوج تكسو جبل جيس في رأس الخيمة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 فبراير 2017 - 3:56 مساءً
الثلوج تكسو جبل جيس في رأس الخيمة

أدى انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر أمس في رأس الخيمة إلى تحول جبل جيس للوحة بيضاء نتيجة تراكم البَرَد عليها، حيث شهدت قمة الجبل تساقط كميات كبيرة من الثلوج، فيما أغلقت شرطة رأس الخيمة الطريق المؤدي إلى الجبل والوديان أمام حركة المركبات حفاظاً على سلامة المرتادين.

وسادت رأس الخيمة حالة من تقلبات الطقس المصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية خلال اليومين الماضيين، وشهدت الطرق المؤدية لقمة جبل جيس ازدحاماً مرورياً من الأهالي والسياح الوافدين للإمارة للوصول إلى أعلى استراحة بجبل جيس الذي يبلغ ارتفاعه 1900 متر عن مستوى البحر، ويسمح هذا الارتفاع الشاهق لزوار القمة الجبلية اللعب بالثلوج المتساقطة ومعانقة الغيوم والاستمتاع بانخفاض درجات الحرارة.

وأوضح المقدم مروان جكة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع دائرة الأشغال والخدمات العامة بالإمارة، قد قامت بإغلاق الطريق المؤدي إلى قمة جبل جيس والذي يعد القمة الأعلى في الدولة، حفاظاً على سلامة السائقين وعدم تعرض مركباتهم للانزلاقات الأرضية، حيث شهدت الطرق المؤدية للقمة الجبلية إقبالاً كبيراً من الأهالي للاستمتاع بتساقط الثلوج الكثيف الذي كسى القمة الجبلية باللون الأبيض.

وأشار إلى تكثيف جهود غرفة العمليات المركزية للتعامل بسرعة مع كافة البلاغات والحوادث نتيجة لتساقط الأمطار، حيث تم توزيع الدوريات بمناطق الإمارة لتقديم المساعدة بسحب المركبات المتعطلة بمجاري الوديان، لافتاً إلى أن غرفة العمليات سجلت وقوع بعض الحوادث المرورية البسيطة نتيجة لعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، فيما وضع جناح الجو في شرطة رأس الخيمة على أهبة الاستعداد تحسباً لوقوع حوادث بالمناطق الجبلية العالية.

وناشد كافة السائقين إلى ضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات خلال هطول الأمطار، وتجنب التوجه إلى مناطق جريان الأودية، مع الالتزام بخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية بين المركبات وعدم التوجه للشواطئ، مهيباً بالأهالي الاتصال على الرقم (999) للاستجابة والفورية لكافة البلاغات.

وأوضح أحمد حمد الشحي مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة أشغال رأس الخيمة، أن توزيع آليات الدائرة خلال الفترة الماضية ساهم في عدم تلاشي تجمعات المياه على طرق الإمارة والمناطق المنخفضة والتي كانت تتسبب في توقف حركة المركبات خلال الأعوام الماضية ومنها منطقة الظيت أمام السفير مول وخزام، مشيراً أن غرفة الطوارئ بالدائرة تعمل على مدار الـ 24 ساعة للتعامل مع بلاغات الأهالي فور التبليغ بإرسال الآليات لشفط المياه من أمام المنازل.

وأشار إلى أن الدائرة تعاملت مع بلاغات سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية على طرق الإمارة بشكل مباشر، لافتاً إلى أن فرق الطوارئ بالدائرة تعمل على رصد الشوارع المتأثرة نتيجة لهطول الأمطار لصيانتها بشكل مباشر حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ادخل الاجابة *

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.