توقف برنامج “مع إبراهيم عيسى” بسبب “ضغوط”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 10:56 مساءً
توقف برنامج “مع إبراهيم عيسى” بسبب “ضغوط”

قال الإعلامي المصري البارز إبراهيم عيسى اليوم الأحد إنه توقف عن تقديم برنامجه التلفزيوني “مع إبراهيم عيسى”، مشيرا إلى أن ضغوطا كانت وراء ذلك. وقال عيسى في بيان نشر اليوم الأحد (الأول من يناير/كانون الثاني 2017) في صفحة البرنامج على فيسبوك، إن تأثير البرنامج “ألقى عليه أعباء وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط. ففي الوقت الذي ساهم فيه (البرنامج) في اتساع عقول تسبب كذلك في ضيق صدور”.

تحفظات ضد قانون جديد مثير للجدل لـ”تنظيم” الإعلام في مصر

مصر ـ الحبس والغرامة لنقيب الصحفيين وعضوين من مجلس النقابة

تركيا ومصر وسوريا تتصدر البلدان التي تقمع الصحفيين

وأضاف مستبعدا العودة للتقديم التلفزيوني قريبا “أتقبل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديم البرنامج… أترك مساحة التعبير التليفزيوني لمرحلة أخرى ووقت لعله يأتي”.

وقالت فضائية “القاهرة والناس”، التي كانت تبث البرنامج، في بيان إن عيسى، وهو صحفي بارز، عبر عن رغبته “في عدم الاستمرار في تقديم برنامجه التلفزيوني على شاشتها اعتبارا من مطلع يناير (كانون الثاني) 2017”.

وقالت وسائل إعلام محلية إن إدارة القناة تعرضت لضغوط لتوقف برنامج عيسى. بيد أن بيان القناة قال إنه قدم لإدارتها “أسباب قراره ودوافعه ومسوغاته وتطلعه إلى التخفف من بعض أعباء العمل للتفرغ والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة”. ووجهت لعيسى انتقادات شديدة في جلسة لمجلس النواب المصري تخللتها تلميحات لتقديمه للمحاكمة.

وكان عيسى قد قال في برنامجه في لقطات منشورة منذ أغسطس/ آب في يوتيوب موجها انتقادا غير مباشر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وانتقادا مباشرا لرئيس الوزراء شريف إسماعيل بأنه “رجل بلا أي تاريخ سياسي وبلا أي خبرة سياسية”، ولرئيس مجلس النواب علي عبد العال بأنه أيضا “بلا أي خبرة سياسية أو برلمانية على الإطلاق”.

ويقول محللون إن حرية تعبير كبيرة نالها المصريون بعد ثورة 2011 تراجعت في عهد الرئيس السيسي، لكن الحكومة تقول إن الدستور يضمن حرية الرأي والتعبير.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.