اخبار اضرار الكوكا كولا : “الكوكاكولا” تدمر جسم الإنسان في 60 دقيقة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 يوليو 2015 - 6:52 مساءً
اخبار اضرار الكوكا كولا : “الكوكاكولا” تدمر جسم الإنسان في 60 دقيقة

اخبار اضرار الكوكا كولا : “الكوكاكولا” تدمر جسم الإنسان في 60 دقيقة

صيدلي بريطاني يدعى نيراج نايك، في بحث نشرت نتائجه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن مشروب “الكوكاكولا” يمكن أن يدمر جسم الإنسان خلال 60 دقيقة.

وأكد الصيدلي نايك أن تناول أول رشفة من الكوكاكولا تساوي تناول 10 ملاعق سكر مرة واحدة، لافتاً إلى أن ذلك يتسبب في إمداد جسم الإنسان بنحو 100 سعر حراري، غير أن حمض “الفوسفوريك” يخفف من حدة الطعم المائع للسكر.

وأفاد أن بعد مرور 20 دقيقة من تناول الكوكاكولا، ترتفع نسبة السكر في دم الإنسان، ما يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الإنسولين ويدفع الكبد لتحويل كل السكريات التي تصل إليه إلى دهون.

وأكمل إلى أن الجسم يمتص “الكافيين” الموجود بالكوكاكولا كاملاً بعد 40 دقيقة، وينتج من ذلك ارتفاع ضغط الدم، كما تُرسل إشارات للمخ توقظه وتمنعه من النعاس بسبب حظر استقبال “الأدينوزين”.

وقال نايك، أن بعد 45 دقيقة ينتج الجسم مادة تسمى “الدوبامين”، تساعد في تحفيز مراكز المتعة بالدماغ وتعمل بنفس طريقة عمل تناول الهيروين بالضبط في تأثيرها على المخ.

ولفت إلى أن حمض الفوسفوريك يرتبط مع الكالسيوم والماغنسيوم والزنك بالجسم بعد 60 دقيقة، فيتسبب في تأزم عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب إدرار البول بسبب “الكافيين” والتأثير على العظام، بالإضافة لاحتمالات التعرض لغيبوبة سكر بسبب كمية الكربوهيدرات الضخمة التي تدخل الجسم في وقت قصير جدا بشكل مفاجئ.

وأكد الصيدلي البريطاني، أنه اكتشف خلال عمله في الصيدلية أن جميع زبائنه المرضى بالسكر والضغط، هم من متناولي المشروبات الغازية بشكل يومي بمقدار 2-3 علبة يومياً على الأقل

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.