خطورة استخدام الجوال للمرأة الحامل !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2015 - 6:21 مساءً
خطورة استخدام الجوال للمرأة الحامل !

يمكن تفادي مخاطر التليفون المحمول خلال الحمل من خلال الإجراءات التالية:

1-  قللي من استخدام الهاتف المحمول قدر الإمكان. يمكنكِ عند الضرورة إرسال رسالة قصيرة أو استعملي الهاتف الثابت المنزلي.

2- استخدمي هاتفك فقط حين يكون لديك إرسال قوي، (الشبكة قوية) لأن مستوى الأشعة التي تتعرضين لها يكون منخفضاً.

3- يمكنكِ استعمال أدوات الهاتف التي تجنبك إمساكه باليد ووضعه مباشرة على الأذن (السماعة والميكرفون) لأن ذلك يقلّل من مقدار الأشعة التي تدخل رأسك، ويقلل من معدل الامتصاص داخل الجسم، عندما تتكلمين عبر الهاتف، ويجب تجنب ذلك خلال الحمل قدر الإمكان.

4- لا تطيلي الحديث على الهاتف إذا كان الإرسال ضعيفاً، واعثري على مكان أفضل لإجراء المكالمة (مثلاً في الهواء الطلق أو بالقرب من النافذة) إذا كان الإرسال أفضل.

5- لا تستخدمي الهاتف النقال (الموبايل) أثناء قيادة السيارة، سواء كنت تحملينه أو تستعملين الأدوات غير المباشرة، كالسماعة، لأن هذا  يقلل إستجابتك وانتباهك، خلال مراحل الحمل، أو في الأحوال العادية، حيثُ تعرضين نفسك لخطر وقوع حادث إذا استخدمتِ الهاتف أثناء القيادة.

6- معلومات السلامة توصي النساء الحوامل بأهمية إبعاد التليفون المحمول عن البطن، حتى لا تؤثر سلبا على دماغ الجنين، وسلوكياته بعد الولادة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.