احذروا من الأعشاب والتوابل !

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2015 - 3:37 مساءً
احذروا  من الأعشاب والتوابل  !

توصلت دراسة جديدة أن معظم منتجات الأعشاب التي تباع في الأسواق تحتوي على مكونات مختلفة تماماً، وفقاً للعالم الذي أثار فضيحة لحوم الحصان في أسواق أوروبا.

  دق ناقوس الخطر بعد نشر دراسة وجدت أن ربع التوابل المجففة التي تباع في المملكة المتحدة تتضمن مكونات بديلة غير مدرجة في قائمة المركبات المطبوعة على عبواتها .
وأوضحت الدراسة أن زجاجات التوابل غالبا ما تتضمن كميات كبيرة من بدائل أرخص مثل أوراق الزيتون والآس الأقل تكلفةً، والتي تبدو مطابقة تقريبا للمكونات الأصلية، وقد تصل نسبتها إلى 70% من تركيب تلك الأعشاب.

وأجريت الاختبارات لمكونات تلك الأعشاب بعد تلقي معلومات سرية تفيد بأن الأعشاب والتوابل التي تم توريدها إلى الممكلة المتحدة وايرلندا ذات مكونات وهمية ، وتم تقديم نتائج الاختبار لمنظمة سلامة الأغذية العالمية، التي تجري بطبيعة الحال تحقيقات بإدخال مواد مسببة للحساسية في تركيب التوابل والأعشاب المجففة.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.