الإعلامي محمد الثبيتي – قصة وفاة الإعلامي محمد الثبيتي وإلزام الطبيب المعالج بدفع الدية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 10:41 مساءً
الإعلامي محمد الثبيتي – قصة وفاة الإعلامي محمد الثبيتي وإلزام الطبيب المعالج بدفع الدية

عادت مجدداً قضية وفاة الإعلامي محمد الثبيتي لتتصدر عناوين الصحف في المملكة، بعد أن قضت محكمة سعودية بإلزام الطبيب المعالج للإعلامي الراحل بدفع مبلغ دية القتل، وقدره 300 ألف ريال لورثة الإعلامي محمد الثبيتي.

وأعادت قضية وفاة الإعلامي محمد الثبيتي إلى الأذهان قضيةَ الأخطاء الطبية الكارثية التي تتسبب في إزهاق الأرواح.

وصدر الحكم عن الهيئة الصحية الشرعية الأساسية في مدينة الدمام بالشرقية، وتضمن أيضاً إلزام الطبيب دفع مبلغ عشرة آلاف ريال لصندوق بيت المال الحكومي كحق عام.

الجدير بالذكر أن الحكم الصادر في قضية وفاة الإعلامي محمد الثبيتي ابتدائي، ويحق لذوي الثبيتي والطبيب الاعتراض عليه خلال 60 يومًا من تاريخ صدوره، قبل إغلاق ملف القضية.

وتعود تفاصيل واقعة وفاة الإعلامي محمد الثبيتي إلى نحو شهر مارس من العام 2015 في العناية المركزة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بعد أن نُقل إليه عقب تعرضه لخطأ طبي بمستشفى برج الدمام الطبي، ليتم فتح تحقيق موسع في الحادثة.

وكان الإعلامي محمد الثبيتي قد أجرى عملية بسيطة عبارة عن “خراج” في الفخذ، لكنه تعرض بعد إفاقته من التخدير لاختناق شديد وصعوبة في التنفس، وفشل الطاقم الطبي بوضع أنبوب أوكسجين له عبر الفم، بالطريقة الصحيحة، ما أدى إلى توقف قلبه لدقائق، ليدخل بعد إنعاشه في غيبوبة استمرت عدة أيام ومن ثم فارق الحياة، رحمه الله.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.