أسباب آلام الظهر عند الأطفال

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 10:15 صباحًا
أسباب آلام الظهر عند الأطفال

ليس من الطبيعي أن يشكوا الأطفال من آلام الظهر وخاصة أن مشكلات الظهر الصحية لا تظهر في سنٍ مبكر، وهذا الأمر يدعو العديد من الأمهات للقلق على صحة أطفالهن خوفًا على صحة الطفل وسلامة نموه.

ضعف العضلات

قد يصاب الأطفال في سن مبكر بآلام الظهر نتيجة ضعف العضلات، ويرى الدكتور هانز جورج فيشر بأهمية علاج تلك المشكلة مبكرًا حتى لا يصاب الطفل بخلل في أعضاء الجسم عند الكبر.

انحناء في العمود الفقري

” أن نسبة كبيرة من حالات الأطفال التي تأتي لعيادته وتشكو من آلام الظهر تكون نتيجة في إصابتهم بانحناءات في العمود الفقري.

قلة الحركة

و آلام الظهر يرجع  السبب لقلة حركة الطفل وعدم قيامه بممارسة التمارين الرياضية المختلفة، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الجلوس لفترة طويلة يتسبب في إصابة الظهر بآلام نتيجة عدم الحركة.

السمنة

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن سمنة الطفل قد تعرضه للإصابة بأخطار ألم الظهر، حيث يمثل وزن الطفل الزائد وزنًا مضاعفًا على العمود الفقري والقدمين، لذلك ينصح بأهمية تخلص الطفل من وزنه الزائد عن طريق ممارسة التمارين الرياضية للحماية من ظهور مشكلة آلام الظهر.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.