خطوات أساسية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 12:17 مساءً
خطوات أساسية لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

إليكِ أهم الخطوات التي تساعدك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف. 

استخدام الشامبو المناسب

عليكِ القيام بشراء أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف. ولا ينصح بغسيل الشعر بشكل يومي. وعند غسيل الشعر، ضعي الشامبو على فروة الرأس فقط بدلًا من خصلات الشعر.

بلسم الشعر

تأكدي من اختيار بلسم الشعر الغني بالمكونات الفعّالة التي تساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر. ابحثي عن بعض المكونات المرطبة كزيت جوز الهند، زبدة الشيا وغيرها. استخدمي البلسم على الشعر فقط بعيدًا عن فروة الرأس.

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من جفاف الشعر وحمايته من التلف. استخدمي أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. سيساعدك ذلك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف بفعّالية. كما يفضل ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل.

منتجات العناية بالشعر

إن كنت تفضلين استخدام أي من منتجات تصفيف الشعر كالكريمات أو جل الشعر، اختاري الأنواع الخالية من الكحول. حيث يتسبب الكحول في انتزاع الرطوبة وتجفيف الشعر.

الترطيب العميق

استخدمي أي من مستحضرات الترطيب العميق مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. استخدمي البلسم المغذي على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل أن يشطف جيدًا.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.