الكركديه يخفف من العطش وينقي الجسم من الميكروبات والديدان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2015 - 4:02 صباحًا
الكركديه يخفف من العطش وينقي الجسم من الميكروبات والديدان

عصير الكركديه:

عرف الفراعنة زراعة نبات الكركديه واستعملوا أزهاره ضمن بعض الوصفات العلاجية وبالأخص كشراب مسكن لآلام الرأس وكطارد للديدان وقد أصبح هذا النبات من أهم النباتات الاقتصادية الصناعية والغذائية والدوائية حيث أن مستخلصه المائي على البارد أو الساخن لكؤوس الأزهار يستعمل كمشروب منعش جداً خاصة بعد تحليته بالسكر. كما أن هذا المستخلص بعد تركيزه يعد مادة ملونة ومكسبة للطعم المميز له لدخوله في صناعة المشروبات الغذائية والجلي والحلويات.

يصنف العلماء الطماطم كفاكهة ومعظم الناس يعتبرونها من الخضروات

يحتوي الكركديه أحماضا عضوية وفيتامينات ومعادن مثل البوتاسيوم والحديد والفوسفور والكالسيوم ومواد سكرية ودهون وبروتين. لقد اتضح من الأبحاث التي أجريت على أزهار الكركديه أن خلاصة هذه الأزهار لها تأثيرات فعالة في إبادة ميكروبات السل ولديها القدرة على قتل الميكروبات للكثير من السلالات البكتيرية وخاصة باسيلس وأشيريشيا وكولاي. كما أن عصير الكركديه يهدئ من تقلصات الرحم والمعدة والأمعاء. ويعد شراب مغلي أزهار الكركديه من أفضل المشروبات المستعملة في شهر رمضان المبارك حيث أنه شراب حمضي ملطف وقابض وخافض للحرارة ومضاد للديدان الشريطية والأسطوانية وملين ويساعد على خفض الضغط المرتفع. وقد تمكن بعض الصيادلة لشركة القاهرة للأدوية من استخلاص أدوية خافضة للضغط ومكافحة الميكروبات وقيل ان عصير الكركديه يمكن أن يكون الوصفة السحرية لكثير من العلل فهو مرطب ومنشط ومهضم ومنظف ومفيد لأوجاع الصدر والربو وضعف المعدة والتهاب المفاصل والروماتزم والنقرس والمغص الكلوي وضد المشروبات القلوية. يستعمل الكركديه في الزينة فيستعمل لزيادة تثبيت لون الشعر وإكسابه لوناً نحاسياً براقاً.

عصير الكركديه يهدئ تقلصات الرحم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.