الأمير محمد بن سلمان يتصدر قائمة “لويدز” بوصفه أبرز المؤثرين في عالم نقل النفط و الغاز

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 7:53 مساءً
الأمير محمد بن سلمان يتصدر قائمة “لويدز” بوصفه أبرز المؤثرين في عالم نقل النفط و الغاز

وكالات الأمير محمد بن سلمان يتصدر قائمة “لويدز” بوصفه أبرز المؤثرين في عالم نقل النفط و الغاز

حاز على المرتبة الأولى في القائمة العالمية الشهيرة  مجلة لويدز تنشر خبر تصدر سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قائمة لويدز 2017 وتعد لويدز إحدى أعرق المجلات الأسبوعية المتخصصة في قطاع النقل وتأسست في لندن عام ١٧٣٤ أي قبل 283 عامًا.

وجاء الأمير محمد بن سلمان في المرتبة الأولى في هذه القائمة العالمية الشهيرة متقدمًا على أسماء عالمية وشهيرة في عالم نقل النفط والغاز، هم أندرياس سوهمن باو – مجموعة BW ، وجون فريدريكسن – مجموعة فريدريكسن، وغراهيم هندرسون – شل للشحن البحري، وجون أنجليكوسيس – مجموعة أنجليكوسيس للشحن، ويي يانغ شين – ميسك وسيرجي فرانك – سوفكومفلوت، وجونيتشيرو إيكيدا – ميتسوي أوسك خطوط، وبادي رودجرز- مجموعة يوروناف، وشو ليرونغ – مجموعة الصين كوسكو للشحن.

وقالت المجلة إنه لا يمكن أن ينكَر دور وتأثير الأمير محمد بن سلمان في اتفاقية أوبك الأخيرة الخاصة في خفض الإنتاج، الذي أدى إلى ارتفاع في أسعار النفط واستقرارها.

كما أن أوبك بقيادة السعودية أظهرت أفضل الطرق في المضي قُدمًا مع المنتجين من خارج أوبك، وتمكنت من التوصل معهم لاتفاق في الوقت المناسب، وتم تنفيذ ذلك بشكل جيد جدًّا وفقًا للمطلوب.

وأضافت بأن الأمير محمد بن سلمان يشرف على خطط للطرح العام لأسهم شركة النفط “أرامكو”، وهو يعد الاكتتاب الأكبر في التاريخ، كما أن أرامكو تسيطر على أكبر ناقلات النفط الخام في العالم، وتتعاون مع شركات عملاقة لتطوير مشروع ضخم في رأس الخير.

وأضافت بأن الأمير محمد يعمل على إصلاحات وتحديثات، وهي التغييرات التي تحسّن أداء صناعة النقل والنفط من أجل الحفاظ على خطوات متقدمة في المنافسة.

وأشارت إلى أن عالم نقل النفط والغاز الطبيعي شهد خلال الفترة الأخيرة بعض التغيرات، إلا أن السعودية المعروفة بثقلها في عالم النفط، وامتلاكها أكبر أسطول ناقلات بحرية، ظلت في موقع الصدارة، ولم تتأثر بهذه التغيرات.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.