«الصندوق العقاري» و«الراجحي» يطلقان العمل بالقرض المعجل – اخر اخبار القرض العقاري – اخر اخبار القرض المعجل – اخر اخبار بنك الراجحي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 12:51 مساءً
«الصندوق العقاري» و«الراجحي» يطلقان العمل بالقرض المعجل – اخر اخبار القرض العقاري – اخر اخبار القرض المعجل – اخر اخبار بنك الراجحي

باشر صندوق التنمية العقارية ثاني برامج الشراكة مع المنشئات التمويلية المحلية بتدشين مرحلة العمل في القرض المعجل في جميع مدن المملكة بالتعاون مع مصرف الراجحي، للمواطنين المتقدمين للصندوق العقاري من من هم على قوائم الانتظار، للحصول على القرض بقصد شراء مساكن جاهزة من شقق أول فلل دون تحديد لشرط المساحة الوحدة السكنية.

وتأتي هذه الخطوة لتقليل اعداد المنتظرين على قوائم الانتظار في الصندوق العقاري لتكون البديل الأهم والوحيد لايقاف القروض العقارية الجديدة منذ شهر أكتوبر العام الفائت، وهو أمر يتوافق مع التراجع الواضح في حجم الدعم الحكومي المباشر للقروض العقارية، والاستعانة بحلول الشراكة مع المنشآت التمويلية، وقطاع التطوير العقاري لطرح منتجات تمويلية بنسبة فائدة متدنية جداً، أو سكنية ميسرة.

 رابط استعلام القرض المعجل اسفل المقال 

وعلى الرغم من أهمية القرض المعجل الذي سيحقق رغبات أكثر من 40% من قوائم الانتظار المتقدمين على الصندوق العقاري (حوالي 270 ألف مواطن) إلا أنه تأخر كثيراً، بسبب التأخر في جوانب اجرائية من قبل الصندوق العقاري، أو من قبل مؤسسة النقد.. كما أن المفاوضات بين الصندوق العقاري والبنوك اخذت فترة طويلة نظراً لتدني الفائدة بالنسبة للبنك، الأمر الذي تم تعويضة بحلول أخرى مثل الودائع الخاصة.

وجاء مصرف الراجحي ليكون أول منشأة سعودية تطرح هذا المنتج؛ الذي يتوقع ان يشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين المستحقين للقروض العقارية، خاصة أن مصرف الراجحي يملك أكبر شبكة من الفروع في جميع مدن المملكة.. ويتوقع أن يتم نقل التجربة إلى المتقدمين لبرنامج الدعم السكني في وزارة الاسكان الذين طلبوا منتج القرض من ضمن منتجات الوزارة التي طرحت (أرض وقرض، مسكن، قرض، ارض).

وأعلن اليوم مصرف الراجحي إطلاق العمل بالقرض المعجل بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية برنامج التمويل المعجل كأول مصرف في المملكة والذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، ليسهم البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فلل أو شقق بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

وسوف يحصل المتقدم على برنامج التمويل المعجّل سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد التمويل في مدة تصل إلى 15 عاماً من دون فوائد، وذلك لأن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيراً إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

وبين أن البرنامج لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة التمويل المعجّل من المصرف مباشرة وفقاً للشروط والأحكام، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بأن يكون أول من يطبّق برنامج التمويل المعجّل من بين المصارف والمؤسسات المالية في المملكة.

ويتميز التمويل العقاري المعجل بأنه متوافق مع احكام الشريعة، وبسرعة الحصول على موافقات التمويل في بوقت قياسي، ومدة التمويل المعجل تصل الى 15 عاماً.

>>رابط صندوق التنمية العقاري<<

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الكرامة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.